Uncategorizedمجتمع

نشطاء يدشنون حملة إمبوو لمواجهة سد أثيوبيا

 

دشنت جبهة نشطاء من أجل الماء حملة إمبوو كحملة قومية لمجابهة سد النهضة الأثيوبي تحت شعار (شربة ماء) لحث الدول الصديقة للوقوف إلى جانب مصر في أزمتها الحالية مع الجانب الأثيوبي .

وأعرب المتحدث الرسمي بإسم الجبهة، أننا سنواجه العطش الذي قد يسببه سد النهضة بشرب القليل من الماء كل يوم  كالطفل الصغير الذي يشرب الماء إمبوو حتى لا تنتهي النسبة المكررة لنا من قِبل الأثيوبيين ولن نستسلم لكسرنا فنحن هبة النيل وجاري البحث عن هبة وربنا يستر.

وأضاف أن حملة إمبوو لا تستهدف فقط الشعب المصري وحثه على الإقتصاد في الماء بل نقصد بها أيضًا دولًا صديقة لحثها لتعطي لكل مواطن إمبو، ويقفوا بجانبنا كما وقفنا بجانبهم في أزماتهم السابقة،وهنيالك يا فاعل الخير والثواب.

من جانبه قال المشرف العام لسد النهضة اللواء hntl3 dek aboko أن أثيوبيا لم ولن تنسي مصر وقد استوردت آلاف الجراكن البلاستيكية لكل من يرغب من المصريين  في الماء  من وراء السد “فقط تعالى بجركنك واحنا هنديك في الجركن ، أو من لا يملك جركنًا وفرنا له جركن بلاستيكي عالي الجودة هدية من الحكومة الأثيوبية”

وأضاف dek aboko أن أثيوبيا لم تكتفي باستيراد الجراكن فقط، بل بنت عشرات الألاف من الحمامات العامة المجهزة للإستحمام لكل من يرغب من اخواننا المصريين في الإستحمام في تلك الفترة العصيبة القادمة من حياة المصريين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق